نبات جلد النمر
نبات جلد النمر نباتات نباتاتي

نبات جلد النمر (Sansevieria) ، المعروف أيضًا باسم نبات الأفعى ، موطنه الأصلي غرب إفريقيا الاستوائية,هناك أكثر من 70 نوعًا من نبات جلد النمر ، والمعروفة أيضًا باسم Snake Plants وتأتي في مجموعة متنوعة من الأشكال والأحجام والألوان. إنه نبات قوي يمكن أن ينمو في مجموعة من البيئات الداخلية والخارجية ، وهو معروف بقدرته على الازدهار في ظروف الإضاءة المنخفضة والري غير المتكرر

وجد أن Sansevieria لها العديد من الفوائد الصحية ، بما في ذلك تحسين جودة الهواء ، وتقليل التوتر والقلق ، وزيادة مستويات الرطوبة في البيئة المحيطة,سانسيفيريا “تتنفس” ثاني أكسيد الكربون (CO2) و “تطرح” الأكسجين (O2). ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أن النباتات ليس لديها في الواقع جهاز تنفسي مثل الحيوانات ، ويتم تبادل الغازات من خلال المسام الصغيرة على الأوراق المعروفة باسم الثغور.

كيفية العناية بنبات جلد النمر:

الضوء:

يمكن لـلنبات جلد النمر تحمل ظروف الإضاءة المنخفضة ، لكنها ستنمو بشكل أفضل في الضوء الساطع غير المباشر. تجنب أشعة الشمس المباشرة التي يمكن أن تحرق الأوراق.

التربة:

تفضل Sansevieria التربة جيدة التصريف. اصنع مزيجًا خاصًا بك عن طريق خلط أجزاء متساوية من بيتموس والرمل والبيرلايت.

السقي:

اسقِ قليلا و بنتظام ، مما يسمح للتربة أن تجف تمامًا بين السقايات. قد يؤدي الإفراط في الري إلى تعفن الجذور ، لذا احرص على عدم الإفراط في الماء.

الرطوبة:

نباتات الأفعى تتحمل الرطوبة المنخفضة ، ولكنها ستستفيد من توفر الرطوبة اللازمة إما بوضعها في صينية بها حصى رطبة أو برش الأوراق .

الإكثار:

يتكاثر عن طريق الأوراق بقصها وتجذيرها في الماء أو عن طريق العقل الطرفية للنبات الام

التسميد:

تسميد في الغالب مره كل شهر إما بسماد NPK متوازن أو بسماد عضوي متحلل

الإصابات:

تعفن الجذور:

هي اصابة شائعة يمكن أن تحدث عندما نفرط في ري النبات ، مما يتسبب في تشبع الجذور بالمياه وتعفنها. لمنع تعفن الجذور ، من المهم ترك التربة تجف بين الري.

اصفرار الأوراق:

يمكن أن يحدث هذا بسبب عدد من العوامل ، بما في ذلك الإفراط في الماء ، ونقص الري ، ونقص الضوء ، أو الإجهاد من العوامل البيئية مثل درجات الحرارة الشديدة أو التيارات الهوائية.

لمنع هذه المشكلات والحفاظ على صحة نبات الأفعى الخاص بك ، من المهم توفير ظروف النمو المناسبة واتخاذ إجراءات فورية إذا لاحظت أي علامات على وجود مشكلة

تابعونا على للمزيد من المعلومات :

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

0
X